|   

«طيران أديل» تتسلم رخصة تشغيل رحلات داخلية ودولية في السعودية

هيئة الطيران المدني تمنح شركة أديل رخصة المشغل الجوي. (واس)
النسخة: الرقمية
آخر تحديث: الرياض - «الحياة» 

سلمت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم (الأربعاء)، رخصة المشغل الجوي إلى شركة طيران «أديل». وتؤهل الرخصة الشركة لتشغيل رحلات جوية منتظمة داخلية ودولية من مطارات المملكة وإليها.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميمي، الذي سلم الرخصة، إن «أديل» حصلت على هذه الرخصة بعد أن استكملت المتطلبات الاقتصادية والتنظيمية، وشروط ومعايير السلامة الجوية اللازمة للحصول على رخصة.

وأوضح أن شركات الطيران الجديدة في سوق النقل الجوي في المملكة تعد مؤشراتها إيجابية ومشجعة جداً ونتوقع تحقيقها المزيد من النجاحات، وإضافة التوازن المطلوب في السوق بين العرض والطلب، وانعكس إيجاباً على المسافرون بالحصول على إيجابيات ومزايا، منها الحد من ارتفاع أسعار تذاكر السفر، وتوفير المزيد من الرحلات والسعة المقعدية، وستتضاعف بشكل أكبر في السنوات القليلة المقبلة.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة «أديل» كون كورفياتس أن الشركة أنجزت جميع المتطلبات والإجراءات واجتياز متطلبات الترخيص التي تشمل الجوانب كافة، منها الرحلات التجريبية بإشراف وحضور المختصين في الهيئة العامة للطيران المدني، والاطمئنان على مدى جاهزية الشركة من جميع الجوانب الفنية والتشغيلية.

وأشار إلى أن الشركة ستطلق أولى رحلاتها الجوية يوم 23 أيلول (سبتمبر) الجاري، متوقعاً أن تكون الشركة «إضافةً مهمّةً ورافداً جوهرياً لقطاع الطيران في المملكة».

بدوره، بيّن مساعد رئيس الهيئة لمعايير الطيران عبدالعزيز نقادي أن «أديل» قدمت ما يثبت قدرتها المالية الضامنة لاستمراريتها في تقديم الخدمة المطلوبة، مشيراً إلى أن انضمام الشركة للعمل جنباً إلى جنب مع الخطوط الجوية العربية السعودية، وشركات طيران ناس، ونسما للطيران، وطيران السعودية الخليجية، سيحقق المزيد من التنافس في تقديم الخدمات المتعلقة في سوق النقل الجوي في المملكة، وأيضاً سيحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب.

يذكر أن شركة طيران «أديل» استقبلت خلال شهر أب (أغسطس) الماضي أول طائراتها، وهي «Airbus A320» التي وصلت إلى مدينة جدة قادمة من مصنع طائرات «إرباص» في مدينة هامبورغ في ألمانيا، وسميت هذه الطائرة باسم «النيَر» التي تعني «نجم مشرق».

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

مفاوضات المناخ: 2018 عام جديد من الحوار  |  بتوقيت غرينتشبريطانيا تبحث فرض ضريبة على منتجات بلاستيكية  |  بتوقيت غرينتش«السعودية للكهرباء» الـ14 بين شركات الكهرباء على مستوى العالم  |  بتوقيت غرينتش«أوراسكوم للتنمية» تتطلع إلى سداد جزء من ديونها في العام 2018  |  بتوقيت غرينتش«اتفاق باريس للمناخ» باق على رغم انسحاب أميركا  |  بتوقيت غرينتش«فولكسفاغن» تسرع جهودها لريادة سوق السيارات الكهربائية  |  بتوقيت غرينتش«وزارة الاتصالات» و«سيمنز» تحفزان التحوّل الصناعي الرقمي في المملكة  |  بتوقيت غرينتش1.41 بليون ريال أرباح قطاع الطاقة السعودي خلال 9 أشهر  |  بتوقيت غرينتش«دايملر» للاستثمار بإنتاج السيارات الكهربائية في الصين  |  بتوقيت غرينتشاردوغان يجدد انتقاداته للمصرف المركزي التركي  |  بتوقيت غرينتش