|   

60 مليون دولار من «السعودي للتنمية» لمشاريع مرورية في الأردن

النسخة: الرقمية
آخر تحديث: عمّان - «الحياة» 

وقع الصندوق السعودي للتنمية في عمان أمس اتفاق منحة بقيمة 60 مليون دولار لتمويل مشروع إنشاء تقاطعات مرورية في العاصمة الأردنية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ووقع الاتفاق عن الصندوق نائب رئيس مجلس إدارته المهندس يوسف البسام وعن الجانب الأردني وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري في حضور رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي والقائم بأعمال السفارة السعودية في عمّان محمد العتيق.

ويشمل المشروع إنشاء جسور بطول 1370 متراً وأنفاق بطول 220 متراً في ثلاث تقاطعات مهمة في عمّان.

وأكد الملقي خلال استقباله البسام أن «جهود المملكة ودعمها التاريخي والمستمر للأردن هو محل شكر وتقدير القيادة والحكومة والشعب الأردني».

وقال: «إن هذا الدعم مكّن الأردن من التغلب على التحديات وتوفير الخدمات الأساسية للاجئين السوريين وفي شكل خاص الصحة والتعليم»، مشيراً إلى «أهمية مشروع التقاطعات المرورية في عمّان، والذي سيساهم في تسهيل الحركة المرورية».

من جهة أخرى، أثنى البسام على مستوى التعاون القائم بين الصندوق والحكومة الأردنية، مؤكداً «تميز مسيرة التعاون بين الجانبين من حيث مستوى التعاون الانمائي وتنفيذ المشاريع».

وفي تصريحات عقب التوقيع أعرب فاخوري عن شكره وامتنانه للمملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً على الدعم المتواصل للأردن.

وأكد أن «الأردن يرتبط مع السعودية بعلاقات وطيدة ومتميزة رسخ دعائمها وعززها الملك عبدالله الثاني وأخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز»، لافتاً إلى «الدور الذي تقوم به السعودية في الوقوف دائماً إلى جانب الأردن في مواجهة التحديات المختلفة».

من جهة ثانية، شدد البسام على أن «هذا المشروع الحيوي سيساهم في فك الاختناقات وتسهيل الحركة المرورية في عدد من التقاطعات المهمة في عمّان»، مؤكداً «الحرص على استمرار التعاون في كل المجالات وتقديم مزيد من الدعم إلى حكومة المملكة الأردنية الهاشمية لمساعدتها في إنجاز مشاريعها الإنمائية في مختلف القطاعات».

وأعرب عن «الأمل بأن يتم تنفيذ المشروع في الآجال المحددة له وأن تتحقق الأهداف المرجوة منه وأن يساهم في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية ورفع المستوى المعيشي للسكان».

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

«هيئة تطوير المدينة» تجرب قطار الحرمين السريع  |  بتوقيت غرينتشإتلاف 300 كيلوغرام من الأسماك الفاسدة  |  بتوقيت غرينتشإزالة 1500 مركبة مهملة من شوارع الرياض  |  بتوقيت غرينتش«حساب المواطن»: كشفنا حالات أفصحت عن بيانات دخل أقل من المسجل رسمياً  |  بتوقيت غرينتشتنفيذ حكم القتل تعزيراً في أردني هرب حبوب «الإمفيتامين»  |  بتوقيت غرينتش17 وظيفة شاغرة في «المدينة الطبية» بالجوف  |  بتوقيت غرينتش«روزنامة الترفيه 2018»: 5 آلاف فعالية تقام في 56 مدينة سعودية  |  بتوقيت غرينتشإحباط تسويق 19 ألف منتج غذائي منتهي الصلاحية  |  بتوقيت غرينتش«العمل» و«حركية» يوقعان اتفاق تعاون لخدمة 1800 مستفيد  |  بتوقيت غرينتشالرياض: ضبط عربية انتحلت هوية سعودية لبيع المستلزمات النسائية  |  بتوقيت غرينتش