|   

160 إنذاراً و426 مخالفة لمنشآت صحية في الدمام

النسخة: الرقمية
آخر تحديث: الدمام - فوزان آل يتيم 

تطلق بلدية محافظة الجبيل مهرجان «موروث الجبيل» للتراث البري والبحري، في الكورنيش الشمالي بداية من غد الخميس ولمدة عشرة أيام، ويتضمن فعاليات متنوعة تراثية وثقافية وتستضيفها القرية التراثية، منها مسابقات الخيل والإبل، ويشارك فيها أكثر من 700 مشارك من جميع أنحاء المملكة والخليج.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف الدويش في تصريح صحافي أمس، أن مهرجان موروث الجبيل يشهد تطويراً وأعمالاً جديدة عاماً تلو الآخر، إذ شهد هذا العام إنشاء قرية تراثية، إضافة إلى الألوان الفلكلورية المقدمة من الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وتشمل العرضة السعودية والفنون المختلفة وعدداً من ألوان الفلكلور الجميل، وعرضاً للحرف والمهن الشعبية لعدد من الحرف، منها صناعة السفن وصناعة الفخار وشباك الصيد والنجارة وصناعة سعف النخل. كما تشمل الفعاليات ركن الغوص في الماضي والحاضر، من خلال الأجهزة والمعدات التي تستخدم حديثاً وقديماً، وأهمية الغوص في المنطقة الشرقية، وأجنحة للصيد بالصقور، وأدوات ركوب الخيل والعناية بالجمال، ومعرضاً للفن التشكيلي المتعلق بالموروث الشعبي. وأشار الدويش إلى وجود خيمة رئيسة تقدم العروض الترفيهية المقدمة من الفرق المشاركة، وكذلك يوجد العديد من الجوائز المقدمة من المهرجان للأطفال، مبيناً أن البلدية حريصة على إشراك الأسر المنتجة في كل الفعاليات، والسعي إلى تنظيم مشاركتهم بالشكل المطلوب، وذلك من أجل تشجيع تلك الأسر ومساعدتهم على المواصلة في تلك المهنة بالدرجة الأولى. من جانب آخر، زارت بلدية وسط الدمام 463 منشأة تجارية، ووجهت 160 إنذاراً، وحررت 426 مخالفة لمنشآت صحية خلال الشهر الماضي. وبيّن رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبدالله الشمري، أن البلدية كثفت الحملات الميدانية بهدف رفع المستوى الصحي، وشملت الكشف على جميع المنشآت المتعلقة بالصحة العامة في نطاق البلدية، مشيراً إلى أنه نتج عن الجولات زيارة 463 محلاً صحياً، ووجهت 160 إنذاراً، وحررت 426 مخالفة لمختلف الأنشطة الصحية للمنشآت المتعلقة بالصحة العامة. ولفت الشمري إلى أن الحملات شملت مختلف الأنشطة الصحية، ضمن برنامج الرقابة والمتابعة المستمرة وعمليات التفتيش والحملات الميدانية، للتأكد من التزام هذه المنشآت بالاشتراطات اللازمة لممارسة النشاط، للحد من المخالفات التي قد تضر بصحة المستهلك. وشدد على أن البلدية ماضية في تطبيق الأنظمة والتعليمات البلدية، وتطبيق العقوبات على المحال المخالفة بحسب لائحة الجزاءات والغرامات البلدية. وفي شأن آخر، أصدر رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، قراراً بتكليف المهندس عادل سلطان مسفر آل عبية رئيساً لبلدية تاروت.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 

العيسى: 6 بلايين ريال لبرنامج البحث والتطوير.. ومهتمون بزيادة الإنفاق وتجهيز البنى التحتية  |  بتوقيت غرينتش400 حافلة تدشن مشروع النقل في العاصمة المقدسة  |  بتوقيت غرينتشندوة تبحث عن بدائل للطاقة التقليدية النافذة بأخرى متجددة  |  بتوقيت غرينتشالغباري لـ«الحياة»: مقتل الصماد تحذير بعدم اللعب بالنار مع السعودية  |  بتوقيت غرينتشالتحالف: اعتراض صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية تجاه جازان  |  بتوقيت غرينتش«سياحة الأحساء»: الفنادق ملزمة تثبيت رخص التشغيل والتصنيف والأسعار  |  بتوقيت غرينتش«البيئة»: الإعلان عن استراتيجيات النفايات والبيئة والمراعي قريباً  |  بتوقيت غرينتشالعباسي: بحيرات عذبة ونهر في المملكة قبل 160 ألف عام  |  بتوقيت غرينتشإحباط تهريب 2.8 مليون حبة كبتاغون و1.5 كلغم أفيون  |  بتوقيت غرينتشوزارات تتخلص من الورق وشركات تعيد تدويره حفاظاً على البيئة ولتنفيذ «الحكومة الإلكترونية»  |  بتوقيت غرينتش