|   

أميركا: جدل بعد سماح شرطي لسعودي بنقل جثة طفله إلى المقابر!

النسخة: الورقية - سعودي
آخر تحديث: واشنطن – «الحياة» 

أقرت الشرطة في ولاية تينيسي الأميركية بأن أحد رجالها أخطأ، حين استوقف شخصاً يقود سيارة تحمل لوحات ترخيص موقت مكتوبة بطريقة غير واضحة، فسأله عن رخصة القيادة، فأبرز له السائق رخصة قيادة سعودية، وعندما طلب الشرطي من السائق السعودي تفتيش السيارة، أبلغه الأخير بأنه يحمل في «حقيبة» السيارة جثة طفله الرضيع لدفنه في مقابر المسلمين. ولما طلب الشرطي معاينة الجثة رفض السائق السعودي بدعوى أن دينه لا يسمح بذلك، فاضطر الشرطي إلى السماح له بمواصلة السير.

وذكرت صحيفة «أميركان ثنكر» أمس أن السائق السعودي حصل على إذن من الطبيب الشرعي يسمح له بنقل المولود المتوفى للدفن في مقابر المسلمين. لكنه بسبب حاجز اللغة لم يستطع توصيل تلك المعلومات للشرطي الذي استوقفه. ونسبت إلى رئيس شرطة الولاية هيندمان قوله، إن الشرطي أخطأ، إذ كان يتعين أن ينظر إلى الجثة، ويستدعي مشرفاً للتشاور.

لكنه أضاف أن تلك الحادثة ستقود إلى تدريب أفضل لرجال شرطة تينيسي. وقال إن الشرطة تتجاهل أحياناً عندما يبرز السائقون رخص قيادة أجنبية، لأن القانون غير واضح في التعامل مع هذه الحالات. وذكرت الصحيفة أن أي خطأ ترتكبه الشرطة في حالات من هذا القبيل سيثير اتهامات بعدم مراعاة حساسية التعامل مع المسلمين في الولايات المتحدة.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
  1. Alternate textسعود عون

    أهبل شرطة في العالم هي الشرطة الأميركية ليس بسبب قلة الذكاء بل بسبب تحطيم معنوياته من قبل الساسة والمشرعين والاقتصاديين وعلماء الاجتماع وعلماء النفس وعلماء النسل وخبراء القانون الدولي ًمروجي المخدرات مستشاري العلاقات الدينية وكل من طبل وزمر في المعمورة قذفه القدر الى هذه البلاد التي أضاعت هويتها بسبب مراعاة الآخرين دون ان تضع فلسفة وقوانين لمراعاتها هي وشعبها وقوانينها وانظمتها

    الأحد 14 كانون الأول 2014 10:27 م

  2. Alternate textالبلد الوحيد الذي لا يوجد فيه -فعلا- أجانب

    رعاك الله تبين ان الشرطة الامريكية كأي شرطة في العالم فيها الصرامة والقسوة وفيها التيسير والرحمة، فلا تظلموها. ورغم كل ما يشاع عن أميركا والمهاجرين الا انها البلد الوحيد في العالم الذي لا يوجد فيه انفصام عميق بين اصليين ومهاجريين فالجميع في شمال أمريكا مهاجرين.

    الأربعاء 31 كانون الأول 2014 6:15 م

 

استمرار تأثير الأتربة على بعض مناطق المملكة  |  بتوقيت غرينتشالفرج يقدم أفكاراً مختلفة بطريقة «الفيديو آرت»  |  بتوقيت غرينتش«تقنية البنات» تبدأ التسجيل في 7 تخصصات عبر «أتقن»  |  بتوقيت غرينتش«ملتقى» لتوظيف 95 شاباً في «السكك الحديدية» و «المترو»  |  بتوقيت غرينتشسلطان بن سلمان: السعودية ستكون وجهة عالمية للمعارض والمؤتمرات خلال 10 سنوات  |  بتوقيت غرينتشإمارة جازان: «فتاة الزفة» قاصر وإحالة المتسبب للجهات المختصة  |  بتوقيت غرينتشمتسابقون يستعرضون مهاراتهم في قيادة السيارات الرملية  |  بتوقيت غرينتشإدراج «الرفق في الحيوان» ضمن مناهج جامعة الملك فيصل  |  بتوقيت غرينتشجامعة الحدود الشمالية تنشئ محطة للرصد الفلكي الفضائي  |  بتوقيت غرينتشتعليق الرحلات الجوية في مطار عرعر  |  بتوقيت غرينتش