|   

البعثات الديبلوماسية السعودية في الخارج تستقبل المبايعين

النسخة: الورقية - دولي
آخر تحديث:  

بدأت السفارات والممثليات السعودية في الخارج في استقبال مواطنيها لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً، والأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد، والأمير محمد بن نايف ولياً لولي العهد.

وفي القاهرة استقبلت سفارة المملكة في مصر، المواطنين السعوديين الموجودين في مصر للمبايعة.

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الديبلوماسي العربي أحمد قطان، أمس أن السفارة أعدت سجلاً للسعوديين المقيمين في مصر لتسجيل بيعتهم، مفيداً بأن السفارة ستستمر في استقبال المبايعين مدة ثلاثة أيام اعتباراً من أمس

(السبت).

وتقدم قطان بتسجيل مبايعته على السمع والطاعة في السراء والضراء، راجياً من الله تعالى أن يوفق المملكة لما فيه الخير ولما يحبه ويرضاه.

كما استقبل قطان أمس بمقر السفارة السعودية في القاهرة الوزراء والمسؤولين المصريين ورؤساء البعثات الديبلوماسية في القاهرة وجموع المواطنين السعوديين والمصريين، الذين قدّموا واجب العزاء في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله.

وفي بيروت استقبلت السفارة السعودية في لبنان أمس جموعاً غفيرة من المواطنين اللبنانيين والسعوديين الذين قدّموا واجب العزاء، وكان في استقبالهم سفير المملكة لدى لبنان علي عسيري، والقائم بالأعمال في السفارة عبدالله الزهراني، والملحقين بالسفارة ومدراء المكاتب السعودية وأعضاء البعثة الديبلوماسية.

وفي عمّان، رفع سفير المملكة لدى الأردن الدكتور سامي الصالح برقية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تقدم من خلالها باسمه ونيابة عن أعضاء السفارة و جميع الطلبة والمقيمين السعوديين في الأردن بأحر التعازي وأصدق المواساة في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز يرحمه الله.

وأعلن الدكتور الصالح باسمه ونيابة عن أعضاء البعثة السعودية في الأردن وجميع الطلبة والمقيمين السعوديين في الأردن مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

وفي الخرطوم أعلن سفير المملكة لدى السودان فيصل بن معلا، عن مبايعته وأعضاء البعثة الديبلوماسية كافة، والمواطنين السعوديين المقيمين في السودان، عن مبايعتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً، والأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد، والأمير محمد بن نايف ولياً لولي العهد.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 

موسكو: إدراج بيونغيانغ على لائحة الإرهاب كارثة عالمية  |  بتوقيت غرينتشعملية صوفيا الأوروبية أنقذت 42 ألف مهاجر في البحر المتوسط  |  بتوقيت غرينتشقتلى وجرحى في تفجير انتحاري شرق أفغانستان  |  بتوقيت غرينتش«داعش» يتوقف ليوم كامل عن نشر أخباره على الانترنت  |  بتوقيت غرينتشبيغديمونت يفضل الحوار مع مدريد لتحقيق الاستقلال  |  بتوقيت غرينتشالمعارضة السورية تتمسك برحيل الأسد لبدء التسوية السياسية  |  بتوقيت غرينتشمقتل 27 شخصاً باشتباكات في جنوب السودان  |  بتوقيت غرينتشاستراليا تدعو أميركا إلى تعزيز وجودها الاقتصادي في آسيا  |  بتوقيت غرينتشبوتفليقة يأمر بسداد ديون الشركات الأجنبية والمحلية  |  بتوقيت غرينتشمقتل ثلاثة مسلحين من «الإخوان» باشتباك مع الشرطة المصرية  |  بتوقيت غرينتش