|   

رئيس كردستان العراق: نرجو الله أن يحفظ الملك سلمان من كل مكروه

النسخة: الورقية - دولي
آخر تحديث:  

بعث رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز، جاء فيها: «تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي قاد المملكة في ظروف دولية بالغة الأهمية، وعمل على إحداث تقدم وإعمار كبير في المملكة، ما أهلها أن تكون في مقدم الدول».

وأعرب في برقيته عن خالص تعازيه إلى السعودية قيادة وشعباً، راجياً المولى القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويتغمد الملك عبدالله بن عبدالعزيز بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

مجلس وزراء الداخلية العرب: الملك سلمان سيسير على النهج القويم

نعى الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد كومان، فقيد الأمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله.

وقال في بيان صادر عن المجلس الذي يتخذ من تونس مقراً له: «فجعنا برحيل قائد أمة ورمز من رموزها، أفنى حياته في سبيل رقي و وطنه وأمته، وبذل جهوداً مضنية لينعم الوطن والمواطن بالأمن والأمان، وترتفع راية المملكة خفاقة فوق كل مكان».

وأكد كومان أن «التاريخ سيذكر للملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله إنجازاته المضيئة التي شملت مجالات الحياة كافة، وانتشر بريقها في كل أنحاء العالم، وأصبح بذلك واحداً من أبرز من صاغوا التاريخ ولعبوا أدواراً عظيمة في رفعة المملكة وتقدمها، وأسهم في تحديث نظام الحكم وأحدث خططاً تنموية طموحة هدفت كلها إلى الرفع من مكانة الوطن بين الأمم، وضمان حياة رغدة للمواطنين وتيسير العيش الكريم لهم، وتحقيق الأمن والاستقرار لكل من يعيش تحت سماء المملكة، كما سيذكر حجاج بيت الله الحرام وزوار الحرم المدني الشريف مشاريع تطوير وتوسعة الحرمين الشريفين التي تعد الأكبر في التاريخ».

ونوه بمبادرة الفقيد للسلام في قمة بيروت 2002، وإنشاء المركز الدولي لمكافحة الإرهاب، وجهوده المتواصلة والمخلصة في سبيل رأب الصدع بين العرب والمسلمين، ودعم التضامن العربي والإسلامي.

وأوضح أن «العزاء كل العزاء في نهج قويم سيسير على خطاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف».

أبوظبي: الفقيد سخر حياته

لخدمة وطنه وأمته

بعث ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد برقية عزاء ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله. كما بعث برقية تعزية مماثلة إلى ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، راجياً الله العلي القدير أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وفي أم القيوين، بعث عضو المجلس الأعلى الإماراتي حاكم أم القيوين الشيخ سعود المعلا، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله، معرباً عن صادق تعازيه ومواساته بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جناته.

وثمن مناقب الفقيد رحمه الله الذي اتصف بالحكمة والقيادة الفذة وسخر حياته لخدمة وطنه وأمته ودعم قضايا السلام ونصرة الحق على الصعيدين العربي والإسلامي وتعزيز الأمن والسلام العالمي ونصرة الشعوب وصيانة حقوقها واستقرارها ودعم برامج التنمية فيها.

وبعث حاكم أم القيوين برقيتي تعزية مماثلتين إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز وإلى ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

وفي أبوظبي بعث ممثل رئيس الإمارات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، برقية عزاء ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعرب خلالها عن صادق تعازيه ومواساته بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله.

وقال: «إننا بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله نفتقد زعيماً وقامة كبيرة وقيادة تاريخية لم تتوان عن خدمة قضايا أمتها حتى آخر لحظة من حياتها».

كما بعث الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان برقيتي تعزية مماثلتين إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز وإلى ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 

هيلي إلى جنوب السودان للدفع باتجاه السلام  |  بتوقيت غرينتشأوروبا تلغي «الكوتا» في توزيع اللاجئين  |  بتوقيت غرينتشبغداد تمهل أربيل 3 أيام لتسليم المطارات وبارزاني يدعو إلى الحوار  |  بتوقيت غرينتشإيران تسعى إلى بناء مصفاة نفطية في سورية  |  بتوقيت غرينتشأكراد إيران يتظاهرون تأييداً لاستفتاء «استقلال» نظرائهم في العراق  |  بتوقيت غرينتشالمشتبه به الرئيس في اعتداءات باريس يريد حضور محاكمته ببلجيكا  |  بتوقيت غرينتشتدريبات عسكرية عراقية - تركية غداة استفتاء كردستان  |  بتوقيت غرينتشتوسك يرى أن مفاوضات «بريكزيت» لم تحقق تقدماً كافياً  |  بتوقيت غرينتشمبادرة الكويت لحل أزمة الخليج مستمرة «حتى تطوى صفحتها»  |  بتوقيت غرينتش«انتربول» تناقش الإرهاب وجرائم الانترنت في بكين  |  بتوقيت غرينتش