|   

القوات العراقية تواصل تقدمها وسط تكريت

النسخة: الورقية - دولي
آخر تحديث: بغداد - «الحياة» 

واصلت القوات العراقية تقدمها في اتجاه وسط تكريت، فيما أكدت مصادر أمنية قتل 27 عنصراً من «داعش»، فضلاً عن 25 آخرين حاولوا الفرار من المدينة ، فيما صدت هجوماً شنه التنظيم على قرية البوعجيل.

وجاء في بيان الوزارة، أن «أبطال قيادة عمليات صلاح الدين تمكنوا من قتل 27 إرهابياً في تكريت بالتنسيق مع القوات الخاصة والحشد الشعبي في قرية البوطعمة والجزيرة والمدينة»، وأضاف أن «أبطال قيادة القوة الجوية تمكنوا من تدمير حفار في منطقة الملعب في الرمادي وتمكنت قوة تابعة لقيادة عمليات الأنبار من قتل 40 إرهابياً وحرق ناقلة وحفار وعربة مدرعة».

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قتل 73 عنصراً من «داعش» خلال العمليات الجارية لتحرير تكريت من سيطرة التنظيم. وقال إن «اشتباكات اندلعت خلال اليومين الماضيين بين عناصر داعش وقواتنا الأمنية أثناء زحف قطعاتنا العسكرية في اتجاه مركز تكريت لتحريرها من سيطرة الجماعات الإرهابية».

وأفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، بأن «القوات الأمنية تواصل تقدمها الثابت وسط تكريت، وتمكنت بمساندة كتيبة دبابات أبرامز من قتل 25 عنصراً من تنظيم داعش خلال تقدمها من الجانب الغربي».

وأضاف أن «عناصر التنظيم كانوا يحاولون الهروب من المدينة».

وأكد مصدر في قيادة الشرطة أيضاً «صد هجوم لمسلحي داعش في منطقة البوعجيل ومنع المسلحين من فتح أي ثغرة في هذا القاطع»، وبين أن «التنظيم كان ينوي من خلال الهجوم فتح محور أو ممر يستطيع من خلاله تهريب عدد من عناصره بعد محاصرتهم «، وأضاف أن «الاشتباكات التي استمرت ساعتين بين قوات الشرطة الاتحادية ومسلحي داعش أسفرت عن قتل اثنين من القناصة»، وأشار إلى أن «عدد عناصر التنظيم الموجودين حالياً داخل المدينة يبلغ 500 مسلح معظمهم غير عراقيين».

ونفذت القوات العراقية عملية في سلسلة جبال حمرين، شرق تكريت، مستهدفة تحصينات «داعش»، وقتلت 8 إرهابيين.

في الأنبار، شن طيران التحالف الدولي غارة في صحراء المحافظة أسفرت عن قتل 20 داعشياً، وأوضح مصدر أمني أن «طيران التحالف بقيادة الولايات المتحدة شن غارة في الصحراء المحاذية لقضاء حديثة في محافظة الأنبار، استهدفت رتلاً لداعش وقتلت 20 إرهابياً»، فيما أكد قائد «صحوة الخالدية» محمد الخالدي، أن القوة الجوية العراقية فجرت سيارة محملة مواد متفجرة حاولت استهداف الجسر الياباني، شمال شرقي الرمادي»، وتابع أن «عناصر داعش كانوا في رتل مكون من ثماني عجلات، دمرت بالكامل».

وفي الموصل، أكد عضو حركة الضباط الأحرار في قضاء البعاج في محافظة نينوى عبد الله البعاج، هروب نحو 700 داعشي أجنبي من المدينة إلى سورية على خلفية الضربات الجوية التي ينفذها التحالف.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 

الجيش اليمني يصد هجمات متفرقة لميليشيا الحوثي في تعز  |  بتوقيت غرينتش«العفو الدولية»: المجتمع الدولي تقاعس في مواجهة جرائم ضد الإنسانية  |  بتوقيت غرينتشالنظام السوري يواصل قصفه على الغوطة الشرقية لليوم الخامس  |  بتوقيت غرينتشالمملكة تعبر عن قلقها من استمرار تصاعد العنف في الغوطة الشرقية  |  بتوقيت غرينتشاعتداء انتحاري قرب السفارة الأميركية في مونتينيغرو  |  بتوقيت غرينتشلندن تتوقع أن تمتد الفترة الانتقالية بعد «بريكزيت» إلى 2020  |  بتوقيت غرينتشترامب يتعهد اتخاذ اجراءات «قوية» ضد الأسلحة النارية  |  بتوقيت غرينتشواشنطن تبحث فرض عقوبات جديدة على روسيا  |  بتوقيت غرينتشمقتل 3 من قوات حفتر في بانفجار مفخخة في وسط ليبيا  |  بتوقيت غرينتشنيجيريا تؤكد إنقاذ عدداً من التلميذات المفقودات بعد اعتداء لـ«بوكو حرام»  |  بتوقيت غرينتش